INI

الجمعة، 16 نوفمبر، 2012

لملم .. شبكة إجتماعية عربية لحفظ المفضلات


عالم التقنية: محمد حبش 16 نوفمبر, 2012
أنطلق مؤخراً موقع لَمْلِم كشبكة إجتماعية عربية تختص بحفظ الروابط للمحتوى المفيد على الإنترنت ومشاركتها مع الآخرين بطريقة مشابهة للشبكة الإجتماعية الشهيرة Pinterest.


ويقدم الموقع إمكانية إنشاء عدة لوحات و وضع المحتويات عليها بحسب إختصاصها، وبالتالي يسهل على المستخدم فرز المحتوى المفيد الذي يشاركه سواء كان مقال نصي، صور، فيديو، أو غير ذلك بحسب نوعه و وضعه على اللوح المناسب.

ويتيح الموقع الخصائص الإجتماعية ذاتها، كالتعليق والإعجاب وإعادة نشر أي محتوى تم وضعه على لوح أي مستخدم آخر.

ويعرض آخر الروابط التي تمت مشاركتها على شكل بطاقات في الصفحة الرئيسية، مع لمحة عن كل رابط وعدد المعجبين والتعليقات، وإمكانية الإعجاب والتعليق أو إضافتها إلى لوح المستخدم مباشرة.

ويتيح الموقع إضافة رز خاص به على المتصفحات بحيث يكتفي المستخدم بالنقر عليه عندما يعجبه أي محتوى على الإنترنت ويرغب بإضافته إلى لوحه وذلك بدون الحاجة للدخول إلى الموقع.

يحتوي الموقع على العديد من التصنيفات والأقسام التي تسهل على المشترك استخدامه لحفظ روابطه المفضلة، مثل: التعليم، الدين، الطبخ، الرياضة، التقنية، العلوم، السيارات، الأطفال، المرأة، الأزياء، الأعراس و عدة تصنيفات أخرى، بالإضافة إلى إمكانية استحداث تصنيفات وأقسام جديدة على شكل لوحات تتواءم مع حاجة المستخدم لترتيب روابطه و تصنيفها حسب المحتوى.

إذن الشبكة الإجتماعية طريقة بصرية جديدة لمشاركة الروابط المفضلة التي يرغب المستخدم بنشرها إلى العالم، ويمكن أن يستفيد أصحاب المتاجر الإلكترونية أكثر من غيرهم عن طريق نشر روابط منتجاتهم بالتالي الحصول على فرصة جذب عدد كبير من الزوار بشكل دائم وهو ما يعد قناة تسويقية مجانية لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون