INI

الأربعاء، 27 يونيو، 2012

الشبكات الاجتماعية تستحوذ على 88% من الاستخدام العربي للانترنت


قال رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشركة “ان تو في لابز” إن ٨٨% من استخدمات الإنترنت العربي تنصب في الشبكات الاجتماعية، وتحتل قطر المركز الخامس عالميا والأول عربيا بنسبة تقارب ٦٦% من سكانها مستخدمين للفيسبوك، الذي وصل عدد مستخدميه في العالم العربي إلى ٥٨ مليون مستخدم ٤٤% منهم يستخدمونه بما لا يقل عن مرة واحدة يوميا.


أما بالنسبة لتويتر، فتحتل دولة قطر المركز الأول في الشرق الأوسط بنسبة سكانه المستخدمين للخدمة ووصول عدد مستخدميه إلى ستة ونصف مليون مستخدم عربي.
جاء ذلك خلال فعاليات قمة الدوحة الرقمية التي انعقدت في فندق W Hotel في قطر تحت رعاية شركة فورم ون العالمية وبحضور العديد من الخبراء والمهتمين بتطبيقات التكنولوجيا الرقمية، وقد ألقى خطاب الجلسة الافتتاحية في المؤتمر رامي الكرمي الرئيس التنفيذي لشركة “ان تو في لابز” الذراع الاستثماري ومسارع النمو في مجموعة المبادرات الوطنية القابضة “ان تو في”.


وشهدت فعاليات قمة الدوحة الرقمية مشاركة فاعلة وحضور العديد من المتحدثين المتخصصين، والرؤساء التنفيذيين والخبراء من شركات قطرية وعالمية مثل المجلس الاعلى للاتصالات في قطر، شبكة الجزيرة الفضائية، فورم ون، صلتك، قطر فاونديشن، ايركس للاستشارات الاعلامية، مدى، قسم الاعلام الجديدة في شبكة الجزيرة الفضائية، اسبيتار، ميزة، اضافة الى العديد من الشركات الاخرى العاملة والمتخصصة في المجالات الرقمية والتقنية.


وتحدث الكرمي في كلمته الافتتاحية عن الفرص الرقمية الموجودة حاليا في العالم العربي وفي قطر تحديدا وعن واجب العاملين في القطاع الرقمي والتقني في تسريع عجلة النمو الاقتصادي، وضرورة حث رجال وقادة الأعمال على تبني طرق الإتصال الرقمية والشبكات الاجتماعية كجزء أساسي يتم دمجه في جميع العمليات اليومية لهذه الشركات.
شبكة أبو شمس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون