INI

السبت، 22 ديسمبر، 2012

ورشة عمل مفتوحة للتدوين في تونس ضمن فعاليات أيام الإنترنت العربي: توفير محتوى عربي فائق الجودة واكتساب المدونين


في إطار فعاليات أيام الإنترنت العربي، نظم منتدى المدونين التونسيين - بالتعاون مع مدونين من الجزائر ومصر، وبحضور لجنة تحكيم من إذاعة دويتشه فيله المسؤولة عن منح جائزة أفضل المدونات - ورشة عمل مفتوحة للتدوين. وكانت ورشة العمل هذه تستهدف مدونين جددًا لإنشاء مدونات بالعربية وذلك في إطار فعاليات أيام الإنترنت العربي،ولذلك حملت ورشة العمل شعار "التدوين بالعربي أحلى".
وقد ناقش المدونون العديد من الموضوعات خلال ورشة العمل بما في ذلك أسباب قصور المحتوى العربي على الإنترنت.كما اتفق الحضور على أن انخفاض جودة إنتاج المحتوى الثقافي والعلمي في العالم العربي يعد أحد الأسباب الرئيسية التي شكلت عائقًا أمام ازدهار المحتوى العربي على الويب. كما ناقش المدونون الذين حضروا ورشة العمل السياسات الحكومية المتشددة لدى العديد من بلدان العالم العربي وغياب صناعة المحتوى الحقيقي بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة للوصول إلى المستخدم النهائي.
وكان من بين أهم القرارات التي تم التوصل إليها خلال ورشة العمل هذه إعداد المزيد من ورشات العمل حول التدوين بالعربية في مختلف أرجاء تونس بالمستقبل القريب. اتفق الحضور على أنه باستطاعة المستخدمين إثراء المحتوى العربي وزيادته على الإنترنت وذلك من خلال توفير المزيد من المحتوى فائق الجودة بما يتناسب مع عدد مستخدمي الإنترنت حاليًا ممن يتحدثون العربية.
الناشر: خالد قوبعة، مدير شؤون السياسات العامة والعلاقات الحكومية في Google، شمال إفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون