INI

الخميس، 23 أغسطس، 2012

بغداد تحتضن نسخته الرابعة .... بدء الاستعدادات للمؤتمر الاقليمي للمدونين العرب

بغداد - دنيا الوطن 2012-08-23

ينعقد في ديسمبر القادم في العراق المؤتمر الإقليمي للمدونين العرب في نسخته الرابعة، لمناقشة قضايا تهم المدونين العرب، ولعرض تجارب من شأنها رفع سقف حرية الرأي والتعبير في الدول العربية ولتبادل الخبرات فيما بينهم.


وقال المدون العراقي حيدر حمزوز الحائز على جائزة العين المفتوحة الألمانية لأفضل مدّون عراقي عام 2011 في العراق والمنسق العام للشبكة العراقية للإعلام الإجتماعي - شبكة "أنسم" للتدوين المنظمة للمؤتمر أن "الموعد الأولي للمؤتمر سيكون في نهاية عام 2012 وسيقام في العاصمة العراقية بغداد، وسيشارك في المؤتمر بشكل رسمي 75 مدّون ومدونة من الدول العربية ( بضمنها العراق)". لا فتا إلى أن المؤتمر سيتناول عدة قضايا اهمها عرض دراسات عربية وعراقية حول واقع الإنترنت والحريات والقوانين المنظمة لذلك بالإضافة إلى عقد ورش عمل تدريبية. 

وأكد حمزوز أن المؤتمر سيدعو المدونين ذوي الخبرة، والذين ساهموا في تطوير واقع التدوين في بلدانهم بعيدا عن الطائفية والعنف، للمشاركة في أعمال المؤتمر وإثرائه بأفكارهم وتجاربهم.

وتوقع منسق عام شبكة "أنسم" أن يكون للمؤتمر الأثر الأكبر في تحفيز المدونين العراقيين على دخول عالم الإعلام الجديد، وتحفيز المدونين العرب على الإطلاع على التجربة العراقية في التدوين.

ودعا كافة المدونين والمهتمين إلى "دعم هذا المشروع سواءاً بالتقديم لإستمارة الحضور، أو والتغطية له، كون المؤتمر سيحمل في طياته استفادة كبيرة على الصعيدين العربي والعراقي"، مؤكدا أن المشاركين سيقترحون مكان انعقاد المؤتمر الاقليمي الخامس للمدونين العرب القادم في اي دولة عربية.

يذكر أن المؤتمر الاقليمي للمدونين العرب في العراق، هو الأول من نوعه في العراق والرابع من نوعه على مستوى الوطن العربي حيث عقد المؤتمر الأقليمي للمدونين العرب الأول والثاني في بيروت 2008 - 2009 والثالث في تونس 2011.

ومن الجدير ذكره أن الحكومة التونسية كانت قد رفضت منح تأشيرات دخول لكامل الوفد الفلسطيني المكون من 12 مدونا ومنعتهم من المشاركة في المؤتمر الذي عقد في تونس 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون