INI

الثلاثاء، 24 يوليو، 2012

كتارا تعلن عن اسماء الفائزين في مسابقة “دون تجربتك”


ثقافة / قطر
الدوحة في 23 يوليو /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن أسماء الفائزين في مسابقة “دون تجربتك” التي أطقتها المؤسسة في نسختها الأولى في الرابع عشر من يونيو الماضي على العنوان الالكتروني www.katara.net/blog ، بهدف نشر ثقافة التدوين على الانترنت.
وفاز بالمركز الأول في مسابقة كتارا إيهاب خطيب، فيما حل محمد لشيب، من جريدة/ العرب/ في المركز الثاني، وجاء ثالثا السيد تايني، حيث سجلت المقالات للكتاب الثلاثة أعلى نسبة تعليق من قراء تدوينة كتارا.


وقال السيد فيصل عبد الله الهيثمي، مسؤول الإعلام الاجتماعي بالمؤسسة العامة للحي الثقافي، إن “كتارا” تهدف من خلال اطلاق هذه المسابقة إلى نشر ثقافة التدوين على الانترنت، مشيرا إلى قلة المؤسسات العربية التي تمتلك مدونات خاصة على الشبكة العنكبوتية، الأمر الذي اعتبره لا يواكب تكنولوجيا العصر التي انتشرت بها تأثير المدونات واستخدامها من قبل الملايين، كغيرها من وسائل الاتصال الجماهيري كالفيس بوك وتويتر.
وأضاف الهيثمي في تصريحات صحفية على هامش حفل تتويج الفائزين في مسابقة “دون تجربتك” التي أقامتها “كتارا” مساء أمس، أن الجوائز اختيرت أيضا لتعبر عن التكنولوجيا وتشجع استخدامها، حيث تتكون الجائزة الأولى من جهاز “آي مالك”، و جهاز “أي فون” للجائزة الثانية و “أي باد” للجائزة الثالثة، منوها بأن فكرة المسابقة تحمل هدفا تعليميا وتثقيفيا يعزز من دور الكتابة والابداع، بالاضافة إلى تعريف الناس عن الحي الثقافي من خلال مدونته الخاصة التي يحمل محتواها العديد من المعلومات والصور عن المؤسسة، بجانب تعليمهم فنون الكتابة وأسس المقالات العلمية.
وعن شروط و معايير مسابقة “دون تجربتك”، أوضح مسؤول الاعلام الاجتماعي بالحي الثقافي أنه لم توضع أي شروط للمشتركين، حيث ترك الباب مفتوحا أمام جموع الناس للمشاركة وكتابة مقال يحكي عن تجربتهم ونظرتهم لكتارا، سواء نظرة ايجابية أو سلبية، لافتا إلى مشاركة بعض المقالات التي كتبت عن نقاط سلبية كمقال “الحلو لا يكمل يا كتارا”، ولم تحذف، بال ونالت العديد من النقاط.
وبين أن نظام التقييم في المسابقة اعتمد على مدى قدرة المشارك في كسب العديد من القراء والمعجبين بالمقال من خلال كتابة تعليق على المقالة في المدونة نفسها (10 نقاط)، والضغط على خانة الإعجاب الخاصة بالفيس بوك أعلى المقالة (5 نقاط)، والضغط على أيقونة تويتر والتغريدة بها (3نقاط)، ثم نشرها على جوجل بلاس، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تلقت أكثر من 65 مقالة باللغتين العربية والانجليزية، اختير منها أفضل 16 فقط ليتم الترويج لها من قبل أصحاب المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفازت ثلاثة منها بالمراكز الأولى.
وأكد السيد فصيل عبدالله الهيثمي أن “دون تجربتك” قد لاقت تجاوبا كبيرا من قبل أفراد المجتمع، الأمر الذي ينبئ بالاقبال على التدوين والكتابة بشكل أفضل في المستقبل القريب، مشيدا بالدعم الذي تلقته المسابقة من قبل السيد عبد الرحمن الخليفي، رئيس المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.
وقال إن الحي الثقافي سينظم هذه المسابقة بشكل سنوي ولم يستبعد تغيير معايير و أسس التقييم في السنوات القادمة، بحيث ستشمل أفكارا جديدة لتطوير الجوائز وموضوع ومحتوى المسابقة، آملا أن تحقق “دون تجربتك” رسالتها في نشر ثقافة التدوين والكتابة في الوطن العربي وتعزيز المشاركة الاجتماعية.

هناك تعليق واحد:

  1. Wish I could read arabic language just as I read Qur'a lahmdulillah, pop over some time and share some thoughts

    ردحذف

Follow by Email

المتابعون