INI

الأربعاء، 6 يونيو، 2012

اطلاق مسابقة للمبدعين لاختيار افضل تطبيقات الالعاب الالكترونية واثراء المحتوى العربي الرقمي

جريدة عالم رقمي 05/06/2012
من خلال عائداتها المالية الكبيرة وفرص العمل المتميزة التي توفرها صناعة الألعاب الالكترونية الرقمية أطلق معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية الملتقى التكنولوجي الأول لصناعة الألعاب الالكترونية الرقمية Egyptian Game Jam بالتعاون مع قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبحضور وتعاون متميز مع كبرى الملتقيات العالمية المتخصصة في هذا المجال (Nordic Game Jam).




جاء هذا الملتقى بهدف مناقشة واقع السوق المصري والعالمي في مجال تطبيقات الألعاب الالكترونية. حيث تعد هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها عقد وتنظيم مثل هذه اللقاءات على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط في مصر.
وضم الملتقى نخبة من الموهوبين والمطورين المحترفين وكذلك الهواة والجيل الجديد من مطوري الألعاب الالكترونية حيث يعد هذا اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والمهارات واستعراض أهم الابتكارات وأحدثها على مستوى العالم. كما تم خلال الملتقى مناقشة الدور الحيوي للألعاب الالكترونية في مجال التواصل الإجتماعى والتعرف على أحدث التكنولوجيات والتطبيقات في هذا المجال من خلال استعراض أهم الرؤى والأفكار المختلفة لمصنعي ومشغلي التليفون المحمول عالمياً ومحلياَ.
وقام معهد تكنولوجيا المعلومات خلال فعاليات الملتقى بتدشين أول مركز تميز لصناعة الألعاب الالكترونية الرقمية في مصر والشرق الأوسط وذلك ليكون بمثابة النواة الأساسية لدعم هذا القطاع فى منطقة الشرق الأوسط وتنميته. ويهدف المركز الجديد لإثراء السوق المصري بمحتوي مصري وعربي الهوية في مجال الألعاب الإلكترونية والترفيه للحفاظ علي الهوية الثقافية المصرية، وكذلك دعم رواد الأعمال في قطاع  صناعة الألعاب الإلكترونية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وتدريب وتخريج الكوادر القادرة على المنافسة عالمياً في هذه الصناعة.
هذا وكان معهد تكنولوجيا المعلومات قد قام بإدراج برنامج تطوير الألعاب الالكترونية وتطبيقاته المختلفة كتخصص جديد في برنامج التدريب الإحترافى (9 - month) الذي يتم تطبيقه حالياً. ويتم من خلال البرنامج الجديد تقديم خدمة تدريبية علي أعلي المستويات العالمية في هذا الشأن، وذلك من خلال استضافة محاضرين متميزين من جامعة آلبورج الدانمركية، والأكاديمية الوطنية للترفيه الرقمي والتفاعلي بالدانمرك (DADIU).
ويركز البرنامج في منهجيته على تنمية المهارات الإبداعية للخريجين معتمدا في ذلك على التطبيقات العملية من خلال الشراكة المتميزة للمعهد مع الصناعة والتعاون مع الشركات العالمية للإشراف علي تنفيذ مشروعات الألعاب التي يقوم بإنتاجها المتدربين بالبرنامج وكذلك المساعدة في تسويقها.
(المسابقة)
كما تضمنت فعاليات اللقاء إطلاق مسابقة معهد تكنولوجيا المعلومات القومية الأولى في مجال الألعاب الإلكترونية لتصميم وتنفيذ ألعاب إلكترونية من وحى تاريخ مصر، وذلك بهدف المساهمة في إثراء المحتوي العربي الإلكتروني بمجموعة من تطبيقات الألعاب الإلكترونية التي تدور أحداثها حول اللحظات المضيئة في التاريخ المصري على مختلف العصور.
حيث يركز معهد تكنولوجيا المعلومات من خلالها على تقديم رؤية تاريخية متميزة عبر  المختصين في الحقب التاريخية، وتقديم التدريب المجاني لأفضل 100 فكرة للألعاب الالكترونية من المتسابقين خلال شهري يوليو وأغسطس 2012، وذلك من خلال برنامجين تدريبيين علي مبادئ إنتاج تطبيقات الألعاب الإلكترونية، وتم الإعلان خلال الملتقى عن فتح باب التقدم للمسابقة للشباب المصري من الدارسين بالجامعات الحكومية والخاصة المصرية، وكذلك للخريجين ورواد الأعمال.
كما قامت شركتي نوكيا وبلاك بيري العالميتين برعاية هذه المسابقة وتقديم الدعم الفني اللازم لها من خلال توفير معامل لتصميم واختبار الألعاب الالكترونية، وتقديم جوائز قيمة في الأجهزة النقالة والهواتف اللوحية لأفضل خمس ألعاب الفائزة.
وقام معهد تكنولوجيا المعلومات علي هامش الملتقى بتنظيم معرض للشركات المصرية ورواد الأعمال في مجالات الألعاب الإلكترونية الرقمية يتم من خلاله عرض أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الألعاب وتتضمن إنتاج طلبة المعهد من الألعاب الإلكترونية من خلال عدد من الشركات ناشئة.كما تم خلال المعرض عرض منتجات الشركات ورواد الأعمال وخريجى الجامعات من الألعاب الإلكترونية.
ومن المقرر أن يقوم المعهد بإطلاق الموقع الالكتروني: Gaming Egypt.com  ليكون بمثابة ملتقى لمجتمع مطوري الألعاب الإلكترونية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بهدف التواصل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التقنيات والتكنولوجيات ومتابعة أخر الأخبار والتدريبات في مجال صناعة الألعاب الالكترونية على مستوى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون