INI

الأحد، 10 مارس 2013

اختتام منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

7-Mar-2013

اختتم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الاوسط وشمال افريقيا 2013 تحت شعار "ربيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العربي: التحديات والفرص اعماله اليوم . 
وناقش المنتدى على مدى يومين آليات تعزيز قطاع الاتصالات العربي وتحفيز الابتكار والإبداع في تكنولوجيا المعلومات ودمجها مع القطاعات الخدمية مثل الصحة والتعليم والإعلام. 
وشهدت الجلسة الختامية وفق بيان صحفي للمؤتمر اطلاق احدى عشرة مبادرة لتطوير المحتوى الالكتروني العربي، وشراكات جديدة نتجت عن تفاهمات بين الشركات العالمية والإقليمية والمحلية المشاركة في المنتدى وإطلاق إعلان حرية الانترنت، وإعلان تحالف المرأة ومبادرات لتجسير الفجوة بين الجامعات وسوق العمل المحلي والإقليمي في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 


وتتناول المبادرات تطوير المحتوى العربي على شبكة الانترنت، بإطلاق موسوعة عربية ومبادرة لربط الشركات المحلية العاملة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع الشركات الأميركية، ومبادرة سيسكو للعلاج عن بعد، وإدخال الشركات الاردنية ضمن ترتيب الشركات العربية العاملة في مجال التكنولوجيا. 
كما تم إطلاق مبادرة لربط الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا مع المستثمرين المحتملين في السوق العالمية، وتوقيع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية تعمل في هذا المجال. 
وشهد المنتدى إطلاق أول ويكيبيديا عربية تابعة لمجموعة طلال ابو غزالة لتعزيز المحتوى العربي على شبكة الانترنت برفع 500 مليون معلومة عربية منقحة من مصادرها الثقافية والتاريخية على شبكة الانترنت وتستهدف الاكاديميين والباحثين والقراء العرب . 
كما تم اطلاق مبادرة سيسكو للعلاج عن بعد والتي بدأ تطبيقها في ثلاث مستشفيات في الاردن ما يعزز تكامل خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الخدمات الصحية. 
وتم في المنتدى اطلاق "اعلان حرية الانترنت" من خلال المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات " الذي يؤكد أهمية حرية انتشار الانترنت في المنطقة العربية وإسهاماتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونشر الوعي بين افراد المجتمع وتسخيرها لتقديم الخدمات العامة. 
كما تم اطلاق "اعلان تحالف المرأة" التابع لـ "أجمع" لتأكيد أهمية مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الاقليمي والعالمي، حيث تعد مشاركة المرأة العربية في هذا القطاع الأعلى بين القطاعات الخدمية الاخرى.

هناك 3 تعليقات:

Follow by Email

المتابعون