INI

الاثنين، 18 يونيو، 2012

اللقاء العربي النسوي لإنتاج المعرفة Arab Feminist Knowledge Production Meeting

يوليو ٢٧-٣١ بيروت - لبنان July 27-31– Beirut Lebanon
لماذا ندعوكن الى هذا اللقاء؟
تقوم ناشطات شابات وكاتبات ونسويات عربيات بخلق الاعلام الكتروني بديل لهن وذلك من خلال المواقع الالكترونية والمدوّنات التي تساهم في خلال تغطية نقدية للعديد من الاحداث والاوضاع المتعلقة بالجندر والاسلاموفوبيا والصراع الاسرائيلي الفلسطيني و الجنسانية والدين والثورات والتغيرات السياسية التي تعصف بالمنطقة.


لا يوجد للمواقع الالكترونية والمدونات المساحة الكافية والموارد اللازمة للتفكير في نوع المعلومات التي ينتجن وخصوصا من ناحية اللغة وسهولة الدخول الى المعلومات والنشر المسؤول والامتيازات التي نأتي منها والتمثيل الصحيح.

ما هي العوامل والمعايير التي نتفق عليها‪؟‬ وما هي التحديات التي تواجهنا والتي تفرقنا عن بعض وكيف نكمل عمل ومعرفة بعضنا البعض؟ وكيف نفهم دورنا في إعادة رواية الاحداث من وجهة نظر مختلفة بالنسبة للحاضر الذي نعيشه؟ وكيف نفهم “النشاط الاجتماعي السياسي ” النسوي في المنطقة وحدود تأثيره على الحركات النسوية الناشئة والتي ستنشئ.
سوف يوفّر هذا اللقاء الفضاء والوقت والموارد اللازمة للجمع منتجات المعرفة في المنطقة المهتمات في الاجابة عن هذه الاسئلة واسئلة أخرى قد تطرأ خلال اللقاء. كما سيعمل اللقاء على إنتاج وثيقة جماعية توثق فهمنا في إنتاج معرفة نسوية وكيف تقوم الانظمة والادوات الابوية في التلاعب بالعديد من الوقائع والمعلومات فيما يتعلق بهويتنا كنساء وما هي الادوات التي تساعدنا على تحدي هذا التلاعب وإنتاج معرفة حقيقية عن ذاتنا كنساء في العالم العربي والتي غالبا ما تكون شديدة التعقيد والتناقض مع واقع حيواتنا والقوى التي تؤثر على نوعية حياتنا.
لذا تدعو صوت النسوة، منتجات المعرفة في المنطقة العربية للقاء موسع مع بعضنا البعض وذلك من اجل خلق عملية جماعية للتفكير في العديد من الاسئلة الملحة علينا كنسويات عربيات والعمل الذي نؤديه والمعرفة التي نقوم بإنتاجها.
للمشاركة الرجاء ارسال بريد مفصل عن العمل التي تقومين به والموقع او المدونة التي تعملين عليها وما هي المواضيع التي تودين العمل عليها وما يمكن ان تقدميه للاجتماع ( محاضرة، ورشة عمل، مشاركة في العمل على الوثيقة).
من يمكنه ان يشارك؟
اللقاء مكان مفتوح للكاتبات النسويات والمدونات والمجموعات النسوية/ النسائية التي تعمل على معرفة نسوية ( كتب، نظريات، اعلام) وكل المهتمات في الكتابة والمعرفة النسوية العربية بجميع اشكالها.
لمزيد من المعلومات :
editor@sawtalniswa.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

المتابعون